“أطاك” تجمع “مقاومات” مغربية في جامعتها الربيعية

انطلقت يوم 8 ماي، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أشغال الجامعة الربيعية لجمعية “أطاك المغرب”. وقد شهدت الندوة الافتتاحية مداخلات غنية تمحورت حول نضالات الحراك الشبابي لـ “جيل زد”، والنضالات النسائية، بالإضافة إلى حراك فكيك بالجهة الشرقية.
تميزت الجلسة الافتتاحية بحضور وازن لفاعلين سياسيين وحقوقيين ونقابيين بمدينة الدار البيضاء، إلى جانب عائلات ضحايا ما يسمى بـ “عنف الدولة”؛ حيث حضرت عائلة الفقيد ياسين الشبلي من بنجرير، وعائلات “ضحايا القليعة”، وعائلة الشاب عمر الذي وافته المنية مؤخراً بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.
وقد قدمت العائلات شهادات مؤثرة وقوية بخصوص ملفات أبنائها، على أن نعود لتفاصيل هذه المداخلات في مواد وتغطيات مقبلة.







