طنجة: صرخات في وجه “الحكرة” بعيد العمال
غلاء المعيشة، والتضييق على الحريات النقابية، والقضية الفلسطينية والعدالة الاجتماعية، ورفع “الحكرة” عن قطاعات متعددة، وغير ذلك من القضايا التي حضرت في مسيرة فاتح ماي بطنجة والتي رفعتها أطر صحية وتعليمة وعمال بقطاعات مختلفة تحت لواء إطارات نقابية مختلفة. يقول محمد الكحل، عامل بمصنع “رونو” في تصريح ل”الناس”: “خرجنا في هذا اليوم الأممي للعمال من أجل التنديد بالسياسات الحكومية التي تضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وكذلك محاولات رفع سن التقاعد وهي ضربة قوية للطبقة الشغيلة سواء بالقطاع العام أو الخاص، ونحن نرفض هذا المشروع وندد به، و ونلوح بخطوات تصعيدية إذا تم المساس بسن التقاعد..وخرجنا كذلك لنستنكر غلاء المعيشة الذي يعاني منه المواطنون والطبقة العاملة خاصة التي لم يتحسن دخلها رغم استمرار الغلاء..” مطالب المربيات بالإدماج في الوظيفة العمومية وتحسين أوضاعهن حضرت كذلك في مسيرة طنجة وقالت بشرى بونية ل”الناس”: “نحن هنا لنطالب بإدماج المربيات ورفع التهميش و”الحكرة” عليهن، ونتمنى أن تولي الوزارة الأهمية لهذا القطاع، من خلال الإدماج في الوظيفة العمومية وتسوية الأجور”.



